صورة موضوعية
صورة موضوعية


٦ يناير.. الحكم على متهم  زور محررات رسمية بالدرب الأحمر

إسلام دياب

السبت، 04 يناير 2020 - 12:44 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حجز الحكم على متهم  زور محررات رسمية بالدرب الأحمر لجلسة ٦ يناير الجاري للحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد احمد علي وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة وحاتم راشد وأمانة سر محمد علاء حمزة وإسلام عاشور. 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم  "ي  .ح "،   بالاشتراك مع أخر مجهول في ارتكاب تزوير محرر رسمي هو التوكيل رقم ٣٧٢٧ لسنة ٢٠٠١ والمنسوب صدوره لمكتب توثيق قليوب وكان ذلك بطريق الاصطناع بان اتفقا علي إنشاءه علي غرار المحرر الصحيح الذي أصدرته تلك الجهة وساعده في البيانات المراد إثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة وبصمها بأختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة.

وأضافت التحقيقات اشتراك المتهم مع آخر مجهول في تزوير في محرر رسمي هو التوكيل رقم ١٠ ج لسنة ٢٠٠٠ والمنسوب صدوره لمكتب توثيق الأهرام وكان ذلك بطريق الاصطناع بان اتفقا علي إنشاءه على غرار المحرر الصحيح الذي أصدرته تلك الجهة وساعده في البيانات المراد إثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة وبصمها بأختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة  واستعمال المتهم المحررين المزورين كما قام بواسطة الغير بتزوير أختام لجهتين حكومتين خاتم شعار الجمهورية و الخاتم الكودي الخاصين بمكتب توثيق قليوب والأهرام واستعملهم بان بصم بهم علي المحررين المزورين.

وأكدت التحقيقات اشتراك المتهم وآخران مجهولان بطريقي الاتفاق والمساعدة بينهما مع موظف عمومي حسن النية أمين سر الدائرة ١٠ تعويضات جنوب القاهرة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو محضر الجلسة في القضية رقم ٢٢١٠ لسنة ٢٠٠٢ تعويضات كلي جنوب القاهرة وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها بان اتفق مع المجهولين على أن يمثل أولهما أمام المحكمة في القضية المذكورة وينتحل اسم محمد .ر المحامي بموجب المحرر المزور و الثاني ينتحل صفة اسم محمد . ت المحامي. 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة